الــــPSU يُطالب الدولة بقطع العلاقات الإسرائيلية

أفاد المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد أنه يتابع بكثير من الغضب والاستنكار ، الحرب الغاشمة و العدوان الآثم الذي يشنه الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و أبنائه بقطاع غزة ، وتوالي سقوط العشرات من الشهداء و إصابة المئات الآخرين و تدمير العشرات من المنازل و البيوت .

ودعا المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، بتكثيف إشكال تضامننا المبدئي و المطلق و اللامشروط -كشعب مغربي – مع الشعب الفلسطيني و مطالبه العادلة و المشروعة و على رأسها إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس مع عودة كافة اللاجئين و إطلاق سراح كافة الأسرى.

واستنكر الحزب العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها جيش الكيان الاحتلال الصهيوني العنصري ضد الشعب الفلسطيني الأبي، مطالبا بفتح تحقيق دولي في هذه الجرائم و تقديم الجناة الى المحكمة الجنائية الدولية.

كما طالب البيان المغرب باستنكار و إدانة الحرب الغاشمة و قطع علاقتها مع الكيان الصهيوني المجرم و إغلاق مكتب اتصاله بالرباط و طرد ممثله و إلغاء كافة الاتفاقات و المعاهدات التي وقعت معه، شاجبا كافة أشكال التطبيع التي دخلت فيها الدولة المغربية.

داعيا، المجتمع الدولي و منظماته الحقوقية و الإنسانية بالإسراع بإدانة حرب الإبادة هذه، و دعوتنا الأمم المتحدة للتدخل العاجل من أجل حماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات الصهيونية المستمرة،

ويشارك الحزب في الوقفة الاحتحاجية التي دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع و المزمع تنظيمها يوم الإثنين 8 غشت 2022 على الساعة السابعة مساء أمام البرلمان بالرباط .