“اختلاسات مالية”.. التحقيق يطال مسؤولي نادي الكوكب المراكشي

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش المطالبة بفتح تحقيق في مواجهة مجموعة من مسؤولي نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، وإحالتهم على قاضي التحقيق، وذلك على خلفية شبهة اختلالات مالية وقانونية.

وحسب ما أفاد به رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، فإنه يرتقب أن يباشر التحقيق في هذه القضية خلال الأيام القليلة المقبلة، بإجراء الاستنطاق الابتدائي، من أجل اتخاذ القرار المناسب في حق المتهمين على ضوء هذه القضية.

وأشار الغلوسي إلى أن وضعية النادي تطرح أكثر من علامة استفهام، ذلك أنه ورغم الدعم المالي العمومي الكبير للنادي إلا أن وضعيته المالية المتأزمة وترتيب الفريق لا يعكس حجم هذا الدعم.

وأضاف، أن “واقع النادي لايحسد عليه وأصبح يثير الشفقة، وتم الحجز عدة مرات على حساباته البنكية ومنقولاته بما في ذلك الحافلة التي تقل النادي خلال تنقلاته”.

ولفت رئيس جمعية حماية المال العام إلى أن قضية مالية نادي الكوكب المراكشي تستدعي إجراء خبرة محاسبية دقيقة وشاملة، تسند إلى مكتب خبرة متخصص، تتوفر فيه الكفاءة والنزاهة والموضوعية لتحديد أوجه صرف المال العام ومكامن الخلل.

وأشاد المتحدث بإحالة ملف الكوكب المراكشي على قاضي التحقيق، معتبرا هذا القرار مهما وخطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح.

كما عبر الغلوسي عن أمله في أن يشكل ذلك مقدمة لمحاسبة المسؤولين المفترضين عن كل الاختلالات المفترضة، والقطع مع الفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب وإعادة الإعتبار لفريق الكوكب المراكشي.