“صعصع” المديرة الجهوية للصحة بسوس .. أحالت “طبيبة” لمجرد أنها “فضحت” واقع القطاع بالداخلة

من من ساكنة أكادير, لم يطلع على الخرجات الإعلامية “الغريبة” للمدير الجهوي للصحة بسوس ماسة السابق, ومواقفه التي أبانت عن الكثير من النرجسية وحب الذات و”الديكتاتورية” أحيانا, حيث أن لا واقع يعلو فوق كلامه.

فمنذ تنصيبه والأصوات تتعالى ضده, فعاليات مدنية وأقلام صحفية نددت بعدم تواصله و”تواصله” النادر والسيئ والمترفّع, حيث كان يهاجم الجسم الصحافي بسوس ويقاضي كل من سولت له نفسه “انتقاده” طيلة مدة تقلده هذا المنصب, كما أن القطاع الصحي بالجهة شهد تقهقرا غير مسبوق, أثناء الفترة المذكورة.

في هذا السياق, أشّر وزير الصحة, خالد أيت الطالب, أمس على تنقيل المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب, سليمة صعصع, كمديرة جهوية للصحة بسوس ماسة, فيما تم تنقيل المدير الجهوي للصحة بسوس السابق, إلى جهة بني ملال خنيفرة.

وعودة إلى مسار المديرة الجهوية للصحة بسوس “الجديدة” فإسمها إرتبط في عدة مناسبات, بواقعة الطبيبة “نزهة العراش” التي تمت إحالتها على المجلس التأديبي, لمجرد مطالبتها وزير الصحة على المباشر, بتحسين الأوضاع بالمستشفى الحسن الثاني بالداخلة, وهو القرار الذي أشرت عليه المديرة الجديدة “سليمة صعصع”.

ولقي فيديو اللقاء الذي جمع وزير الصحة وعددا من الأطر الطبية من بينهم الدكتورة نزهة العرش التي قضت ست سنوات في الداخلة، مشاركة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع الإشادة بجرأتها وفضحها لواقع قطاع الصحة في جهة الداخلة، كما لقي قرار إحالتها على المجلس التأديبي, من طرف “صعصع” استنكارا واسعا.

وفي إنتظار مسار وطبيعة عمل المديرة الجديدة, نأمل أن تكون “بروفايلا” يأتي بالخير والحلول للقطاع الصحي بالجهة, وأن تتواصل على أحسن ما يرام وتستمع لهموم ومشاكل الساكنة التي تعاني الويلات في هذا القطاع.