فضيحة قضائية”.. الإطاحة بسماسرة وأمنيين وقضاة بمحكمة عين السبع

اهتز القضاء على وقع فضيحة جديدة ، وذلك بعدما أطاحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أول يوم أمس ب25 متهما، ضمنهم قضاة وأمنيين و”سماسرة”.

وحسب مصادر مطلعة لمغرب تايمز، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت ما يقارب 25 شخصا بينهم موظفون في سلك الشرطة والقضاء، بالإضافة إلى ربة بيت وعاملة تنظيف وعمال البناء ومياومين، وكذا مسير مقهى وبعض المستخدمين في الشركات التجارية، وعاطلين عن العمل، على أنظار الحراسة النظرية، بمصلحة التقديم بمحكمة الإستئناف بالبيضاء.

وفتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحقيقاتها مع هؤلاء الموجودين تحت تدابير الحراسة النظرية، بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وقد تقرر تقديم كل من مفتش شرطة ممتاز، وضابط شرطة قضائية، وباشا ممتاز بباشوية دار بوعزة، وكذا نائب لوكيل الملك بالمحكمة الزجرية، في حالة سراح.

وجاء توقيف المتهمين على خلفية تكوين عصابة إجرامية متخصصة بارتكاب جنح وجنايات الإرتشاء، مع التزوير في محاضر رسمية، مع الوساطة فيها لدى موظفين عموميين مقابل دفع وتلقي مبالغ مالية كبيرة، بالإضافة إلى استغلال النفوذ والخيانة الزوجية والنصب، وكذا المشاركة فيها.