وهبي يشن حربا على “مافيا العقار”

مغرب تايمز - وهبي ينفي عنه "إدعاءات باطلة" ويقاضي موقعا إلكترونيا

صرّح وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن الوزارة تخوض “مواجهة عنيفة مع مافيا العقار”، مشيرا إلى أنه تم إحصاء 4037 عقار مهمل ومنسي بالمغرب.

وأكد وزير العدل ، الاثنين المنصرم، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن موضوع الاستيلاء على عقارات الغير، أخذته الحكومة الحالية وأيضا السابقة بجدية كبيرة فتم تعديل عدد من القوانين في الحكومة السابقة، وتم وضع لجنة في وزارة العدل لتتبع الملفات التي تتعلق بالاستيلاء على عقارات الغير.

وأضاف وهبي، أنه جرى إحصاء جميع العقارات التي لها وضعية خاصة، متابعا :”وجدنا في المغرب 4037 عقارا مهملا، تم ضبطهم كلهم وإحصاؤهم ووضعهم تحت المراقبة، وبمجرد الإشعار بتصرف قانوني في هذه العقارات، يعلن الحاسوب عن حالة التأهب القصوى”.

وأوضح وهبي: “نخوض مواجهة عنيفية مع الأشخاص الذين يستولون على عقارات الغير، في السابق كان يتم استهداف عقارات الأشخاص الذين يغادرون المغرب أو أفراد الجالية واليوم يتم استخراج وثائق الملكية لعقارات أشخاص يتواجدون في منازلهم قبل أن يفاجؤوا بوجود إجراءات للاستيلاء على أملاكهم”.

كما شدد المسؤول الحكومي، على ضرورة الحد من هذه الآفة وحماية الملكية العقارية، موضحا أنه تم الضغط على جميع المؤسسات حتى تكون الأمور مضبوطة أكثر، والتدخل مباشرة في أي ملف به شبهة الاستيلاء على عقارات الغير.