هل يلعب أخنوش “ورقة” بنكيران لإلهاء الشعب عن حملة “ارحل”؟

مع كل خرجة إعلامية لرئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، لابد أن يرافقها الجدل والتساؤلات، خصوصا أنه يستعمل طريقة شعبوية تميل للفكاهة في حواراته وكلامه.


ويتساءل المتلقي المغربي عن سبب الخرجات الإعلامية لبنكيران في الأيام القليلة الماضية، خصوصا أنها تصادف الحملة التي يخوضها الشعب المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي، والمطالبة برحيل عزيز أخنوش على رأس الحكومة وبتخفيض أسعار المحروقات.


كما يتساءل مهتمون بالشأن السياسي، عما إذ كان أخنوش، يستعمل بنكيران كورقة أخيرة لإلهاء الشعب المغربي عن الحملة التي يخوضها ضده، خصوصا أن وسم “أخنوش ارحل” تقترب من المليونين على منصة فيسبوك، فيما تجاوزت هذا الرقم على “تيك توك”.


يجدر بالذكر أن بنكيران يخوض معركة كلامية مع وزارة الداخلية بخصوص الانتخابات الجزئية بالحسيمة، حيث شكك في نتائجها، لترد عليه وزارة لفتيت في بلاغ رسمي، ثم يقوم هو بدوره بالرد بلغته الشعبوية المعروفة، لكن كل هذا لم يمنع من استمرار الحملة المطالبة برحيل أخنوش، حسب متتبعين.


كما أن بنكيران قد صرح في وقت سابق، بأنه ضد الحملة المطالبة برحيل أخنوش، وأنه يجب إعطاء فرصة لهذا الأخير لتنزيل برامجه، تلك البرامج التي لم يرى منها المواطن المغربي إلا البؤس وزيادة التفقير وسوء التواصل بعد قرابة سنة من تنصيب الحكومة.