أخنوش يضغط على بنعلي لتبخيس دور لاسامير والوزيرة تفضحه

يبدو أن الحملة الشعبية المطالبة بتخفيض أسعار المحروقات وبرحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قد تعصف بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، أو قد يستغني رئيس الحكومة عن خدماتها، خصوصا بعد تسرب أخبار تفيد بأن هذا الأخير يضغط على الوزيرة لتبخيس دور مصفاة ‘لاسامير’ في الحفاظ على الأمن الطاقي بالبلاد.


وتداولت مواقع اخبارية محلية، أن ليلى بنعلي، اشتكت لأعضاء حزبها الاصالة والمعاصرة خلال اجتماع المكتب السياسي، الضغوطات التي يمارسها عليها رئيس الحكومة المنبوذ شعبيا، لتصرح بأن مصفاة ‘لاسامير’ لا دور لها للحفاظ على الأمن الطاقي بالبلاد.


وأكدت المصادر ذاتها أن أخنوش وبخ الوزيرة بنعلي عبر اتصال هاتفي مباشرة بعد اجتماع المكتب السياسي لحزب الجرار، لتتكاثر التساؤلات عن حجم اختراق زعيم الأحرار لحزب وهبي.


وتساءل متتبعون للشأن السياسي عن ما إذا كان أخنوش سيطالب برحيل الوزير، وذلك حفاظا على ماء وجهه امام الحملة المطالبة برحيله والتي وصلت اليوم إلى أزيد من مليوني مشارك لها على مواقع التواصل الاجتماعي.


يذكر أن بنعلي قد صرحت في حوار سابق لها بأن المغرب لا يحتاج لمصفاة ‘لاسامير’، قبل أن تغير تصريحاتها بمجلس النواب بالقول: “ما عمرني قلت أن المغرب ممحتاجش لاسامير”.