“صفعة لأخنوش”.. خبير يُكذب “وهمية” حسابات هاشتاغ ارحل أخنوش

مغرب تايمز - حزب "الحمامة" يعيش أحلك أيامه بجهة سوس .. قياديون "معتقلون" وآخرون على ذمة التحقيقات

نفى مارك أوين جونز، الباحث البريطاني وأستاذ العلوم الإنسانية الرقمية في جامعة حمد بن خليفة في قطر، كل ما نسب له حول تشكيكه في الحسابات التي أطلقت في هاشتاغ المطالبة برحيل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، وتخفيض أسعار المحروقات.

وعلق أوين جونز في تغريدة بحسابه تويتر، على أحد المقالات التي أوردت خبر طعنه في هاشتاغ “أخنوش إرحل” والوسوم الأخرى، قائلا: “من المثير كيف تم تحريف بحثي حول الخداع على مواقع التواصل وتحويله إلى معلومات كاذبة”.

وتابع الباحث البريطاني، في تغريدة أخرى؛ “أنتم تنشرون معلومات مغلوطة، أنا لم أقل ذلك، وكاتب المقال غالبا لم يقرء ما كتبته”.

وفي ذات السياق، قام مجموعة من رواد مواقع التواصل وخاصة تويتر، بالتفاعل مع تغريدات الباحث البريطاني، حيث هاجموه واتهموه بتوطئة الطريق للموالين لرئيس الحكومة المغربية، حتى يطعنوا في الوسوم المطالبة بخفض أسعار المحروقات.

وكانت منابر، آخرها وكالة المغرب العربي للأنباء، قد نشرت مقالات حول كشف باحث بريطاني عن تدبير حملة “أخنوش إرحل” من طرف جهات مجهولة، واستندت في هذه الفرضية على بحث للخبير البريطاني المذكور، أشار فيه إلى أن عددا من الحسابات المشاركة في وسم “أخنوش إرحل” مزيفة.