مرشحون يدخلون غمار التصويت لشغر 4 مقاعد برلمانية

مغرب تايمز - مرشحون يدخلون غمار التصويت لشغر 4 مقاعد برلمانية

شرعت مكاتب التصويت بإقليم الحسيمة ، صباح اليوم الخميس، في فتح أبوابها أمام الناخبين، لاختيار المرشحين برسم الانتخابات الجزئية لملء المقاعد الأربعة الشاغرة عن الإقليم بمجلس النواب.

ويبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بالإقليم، وفق آخر مراجعة سنوية لسنة 2022، ما مجموعه 230 ألفا و12 ناخبا وناخبة، حيث افتتحت مكاتب التصويت أبوابها على الساعة الثامنة صباحا، ويُرتقب أن تغلق في السابعة مساء.

ووفقا للأرقام الرسمية، فقد عبأت السلطات المحلية للإقليم ما مجموعه 608 مكتب تصويت موزعة على مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة، إلى جانب 54 مكتبا مركزيا.

ويتنافس في هذه الاستحقاقات الانتخابية كل من المرشحين، نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، محمد الحموتي عن الأصالة والمعاصرة، محمد لعرج عن الحركة الشعبية، نبيل الأندلوسي عن العدالة والتنمية، بوطاهر البوطاهري عن التجمع الوطني للأحرار، عبد الحق أمغار عن الاتحاد الاشتراكي، وعصام الخمليشي عن الاتحاد الدستوري.

وانتهت الحملة الانتخابية على الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم أمس الأربعاء 20 يوليوز 2022، بعدما انطلقت في الساعة الأولى من يوم الجمعة 8 يوليوز 2022.

وتميزت الحملة الانتخابية في إقليم الحسيمة، بحضور قيادات الأحزاب السبعة المتنافسة، حيث شهدت مشاركة الأمناء العامين لأربعة أحزاب قاموا بتأطير تجمعات خطابية وتواصلية لفائدة مرشحيهم بالإقليم.

جدير بالذكر ، أن وزارة الداخلية كانت قررت تنظيم انتخابات جزئية لملء 4 مقاعد بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية المحلية “الحسيمة”، بعدما ألغت المحكمة الدستورية انتخاب البرلمانيين الأربعة عن الإقليم، وهم نور الدين مضيان، وبوطاهر البوطاهري ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج.