ابنة أيت عميرة “نزهة العسال” تمنح المغرب “ذهبية” بطولة افريقيا

مغرب تايمز - ابنة أيت عميرة "نزهة العسال" تمنح المغرب "ذهبية" بطولة افريقيا


تصدّر المنتخب المغربي للتايكواندو الترتيب العام في فئتي الذكور والإناث ضمن بطولة إفريقيا للعبة (كبار)، التي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيغالي 14 و 17 يوليوز الجاري.


وأنهت النخبة الوطنية المنافسات برصيد 15 ميدالية منها ثماني ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وأربع برونزيات..
وأحرزت العناصر الوطنية سبع ميداليات (4 ذهبية و1 فضية و2 برونزية)، خلال اليوم الأول، ونال الميداليات الذهبية كل من أيوب الباسل (وزن أكثر من 87 كلغ) وفاطمة الزهراء أبو فارس (وزن أكثر من 73 كلغ) وندى لعرج (وزن أقل من 57 كلغ)، ثم نزهة العسال (وزن أقل من 49 كلغ).


وفضلا عن احتلال المنتخب المغربي للرتبة الأولى في فئتي الإناث والذكور، تم اختيار البطلة المغربية نزهة العسال كأحسن لاعبة خلال هذه البطولة الإفريقية.

واستطاعت إختيار نزهة العسال (مواليد 24 ماي 2005) أن تتو كأفضل لاعبة في بطولة إفريقيا للتايكواندو دورة كيغالي 2022 برواندا بعد فوزها بذهبية, من بين منافسين من مصر وكينيا وتونس.

كما أن المتوجة بالذهب, هي أيضا بطلة العرب هذا الموسم والمصنفة 87 أولمبيا تجاوزت في النهائي المصرية شهد سامي (مصنفة 40 أولمبيا) كما تجاوت في نصف النهائي البطلة الكينية شارون واكولي التي أقصت التونسية إكرام دهدري (مصنفة 55 أولمبيا).

نزهة العسال البطلة الصاعدة في رياضة “التايكواندو” ذات ال17 ربيعا, إبنة منطقة أيت اعميرة , إقليم اشتوكة ايت باها, والمنتمية لإتحاد أيت اعميرة وإحدى عناصر المنتخب الوطني للتايكواندو, شرفت منطقتها وبلدها “المغرب ” أحسن تشريف.