“لبؤات الأطلس” يخلقن “الإستثناء” ويتأهلن لكأس العالم

مغرب تايمز - المنتخب المغربي يخوض آخر حصة تدريبية قبل مباراة ربع نهائي "كان السيدات"


تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم أستراليا – نيوزيلاندا 2023، للمرة الأولى في تاريخه، عقب ضمانه بطاقة العبور لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا بعد التغلب على بوتسوانا بهدفين لواحد, أمس الأربعاء.


وتمكنت لاعبة الجيش الملكي سناء مسودي، من تسجيل الهدف الأول للفريق الوطني في الدقيقة الـ3’، لكن سرعان ما جاء الرد من طرف بوتسوانا، إذ تمكنت اللاعبة كيتوميتسي ديتيبي من تعديل النتيجة بعد أربع دقائق (د7′).


وعادت لاعبات المنتخب المغربي، بعد هدف التعادل لتهديد مرمى سيدات بوتسوانا، حينما مرّرت العميدة غزلان الشباك كرة لزميلتها ياسمين مرابط في الدقيقة الـ15’، حولتها لاعبة ليفانتي الإسباني إلى رأسية، مرّت بجانب مرمى الحارسة البوتسوانية سيديلامي بوسيجا.


وواصلت لاعبات الفريق الوطني، السيطرة على مجريات المقابلة، وحاولن زيارة شباك بوتسوانا لأكثر من مرة، بيد أن الحظ لم يكن بجانب “لبؤات الأطلس”، لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله.


وبعد مرور 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني، نجحت ياسمين كاتي مرابط في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي(د59′)، بتمريرة حاسمة من لاعبة الفريق العسكري فاطمة تاغناوت، لتمنح التقدم لـ”لبؤات الأطلس”.
وحاول المنتخب المغربي، البحث عن هدف يوسع به الفارق، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن النخبة الوطنية، لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين لواحد لصالح “لبؤات الأطلس.


وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب المغربي للسيدات إلى نهائيات كأس العالم، مستفيدا من القانون الجديد لكأس الأمم الأفريقية، والذي يؤهل الأربع منتخبات المتواجدة في نصف النهائي “الكان” إلى المونديال.