تبون يعين شبيهه سفيراً لدى فرنسا بعد سحبه من مدريد

مغرب تايمز - تبون يعين شبيهه سفيراً لدى فرنسا بعد سحبه من مدريد

أفاد موقع “Africa Intelligence” الفرنسي المتخصص في الشؤون الإفريقية، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عيّن الدبلوماسي سعيد موسى، ( الذي يشبه الرئيس في الخلق والطباع والخرجات ) ، سفيرا للجزائر في العاصمة الفرنسية باريس، خلفا للسفير السابق محمد عنتر داوود.

وأضافت ذات المصادر، أن السفير الجزائري الجديد الذي يُعتبر هو الثالث للجزائر لدى فرنسا منذ اعتلاء تبون رئاسة البلاد، هو نفسه السفير الذي سحبته الجزائر من العاصمة الاسبانية مدريد للتشاور، احتجاجا على تغيير مدريد موقفها من قضية الصحراء المغربية في مارس الماضي.

وسبق أن أعلنت الجزائر في 18 مارس من السنة الجارية، عن استدعاء سفيرها في مدريد وأعلنت عقب ذلك أن السفير لن يعود إلى إسبانيا إلا بقرار سيادي من الجزائر وبعد توضيح إسبانيا أسباب تغيير موقفها من قضية الصحراء.

ليظل منصب السفير الجزائري في مدريد شاغرا إلى حدود الساعة، في ظل استمرار الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، حيث ترفض الجزائر دعم إسبانيا لمقترح الحكم الذاتي المغربي لحل نزاع الصحراء، بينما ترفض مدريد تدخل الجزائر في شؤونها وتعتبر أن قرار دعم المقترح المغربي هو قرار سيادي لا يحق لأي بلد التدخل فيه.