وهبي يوجهُ مائة حاج إلى النيابة العامة لرفع شكوى بعد النصب عليهم

مغرب تايمز - وهبي يوجهُ مائة حاج إلى النيابة العامة لرفع شكوى بعد النصب عليهم

على إثر عملية نصب تعرض لها أزيد من 100 شخص في برنامج حج الجزارين ومساعديهم والعمال لهذا الموسم، من قبل وكالة سفر معتمدة بسيدي البرنوصي في الدار البيضاء بتواطؤ مع الوكالة الرسمية المكلفة بهذا النوع من الحجيج.

قال عبد اللطيف وهبي وزير العدل، أن هذا الموضوع يكتسي طابعا جنائيا. يأتي ذلك خلال رده على سؤال عبد الله بوانو، عن حزب العدالة والتنمية، حول الإجراءات المتخذة لإنصاف الحجاج من نصب واحتيال وكالة أسفار.

وأوضح وهبي أنه يحق لهؤلاء الضحايا تقديم شكاياتهم مباشرة لدى رئاسة النيابة العامة يصفتها صاحبة الاختصاص.

ونصب على أزيد من 100 شخص في برنامج الحج من قبل وكالة سفر بالدار البيضاء؛
حيث تم استخلاص مبالغ مالية جزئية وكاملة تصل حتى 34 ألف درهم مغربية عن كل شخص وبعد ذلك أقفل ممثل الوكالة وكالته مختلسا مبلغا يفوق 2 مليون درهم مغربي.

وسبق لوزير أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن رمى بأزمة عمليات النصب التي تعرض لها العشرات من المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة برسم هذا الموسم من طرف بعض وكالات الأسفار، في ملعب وزارة السياحة، مشيراً إلى أن وزارته غير معنية بوكالات الأسفار.

وأضاف، أن وكالات الأسفار ليست من اختصاص وزارة الأوقاف بل وزارة السياحة.

جاء ذلك، عقب عمليات النصب والاحتيال التي تعرض لها العشرات من المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة برسم هذا الموسم والمواسم السابقة من طرف بعض وكالات الأسفار، بعدما أدوا جميع المستحقات المالية لفائدتها.