الــــPPS يعلنُ الحرب على حكومة أخنوش بسبب الغلاء

مغرب تايمز - الــــPPS يعلنُ الحرب على حكومة أخنوش بسبب الغلاء

وجه حزب التقدم والاشتراكية، انتقادات لاذعة لحكومة أخنوش، بسبب مؤشرات الأوضاع الاجتماعية التي تَنحُو، بشكلٍ مقلقٍ، في اتجاه مزيدٍ من التفاقم، اثر الغلاء المطرد لأسعار المحروقات ومعظم المواد الاستهلاكية والأولية، وذلك في ظل غيابِ أيِّ مخططات فعلية أو قراراتٍ ملموسة للحكومة للتخفيف من المعاناة اليومية للمواطنات والمواطنين.

ولفت حزب بن عبد الله إلى المخاطر الجدية لجمود الحكومة السياسي، وعدم تحركها الناجع، ووقوفها موقف المتفرج إزاء تدهور القدرة الشرائية للمغاربة.

منبهاً الحكومة إلى أنَّ الوضع الاجتماعي مُرشحٌ لمزيدٍ من التفاقم، بالنظر إلى التداعيات المتواصلة للجائحة، اقتصاديا واجتماعيا، وبفعل استمرار اضطرابات الأسواق الدولية، والارتفاع المطرد لكلفة المعيشة، وبسبب الجفاف وآثاره السلبية، وكذا نفقات الأسر بمناسبة عيد الأضحى والفترة الصيفية، والتي ستليها نفقاتٌ إضافية، قريباً، بمناسبة الدخول المدرسي.

وجدد المكتب السياسي للحزب تأكيده على اقتراحاته التي من شأنها التخفيف من ارتفاع أسعار المحروقات، ودعم القدرة الشرائية، والإسهام في ضمان الأمن الطاقي للمغرب من خلال إعادة تشغيل مصفاة لاسامير انطلاقاً من تَمَلُّكِ الإرادة السياسية لذلك.