“فرصة ” البرنامج ” الذي أوكله “أخنوش” ل”المؤثرين” .. واش غايسالي بقاضي التحقيق؟

مغرب تايمز - "فرصة " البرنامج " الذي أوكله "أخنوش" ل"المؤثرين" .. واش غايسالي بقاضي التحقيق؟


نشر هشام المهاجري, برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة, بانتقاد الطريقة التي تم بها تنزيل برنامج “فرصة”, الذي تبنته الحكومة الحالية, والذي يروم دعم 10 آلاف حامل مشروع سنة 2022.


وعون المهاجري تدوينة له على “الفايسبوك” ب”فضائح برنامج فرصة بدات كتوصل “, وواصل قائلا “كما كان متوقعا العشا الزين كتعطي ريحتوا من العصر ، والي بدا بالمؤثرين غادي يسالي بقاضي التحقيق . ولا يمكن لشركة فاشلة و مبذرة للمال العام أن تعلم شباب المغرب الحس المقاولاتي وخلق الثروة بالجهات .”


واستدل المهاجري بصور ودلائل عن الشركات الحاضنة للصفقة , وكتب “اليكم يا سادة نتائج صفقة الحاضنة ( يعني المؤسسة التي ستحتضن الشباب و تواكبهم في إنجاز المشاريع ) بجهة درعة تافيلالت يعني اقاليم ( ميدلت الراشيدية تنغير ورزازات زاكورة “.

  • مبلغ الصفقة 56مليون درهم
  • الشركة صاحبة الصفقة عنوانها بأكدال بالرباط ( أسفله )
    -الشركة رأسمالها 9 مليون سنتيم
  • الشركة نفسها ليس لها مقر بل فقط محتضنة من طرف شركة أخرى ( أسفله)
    وخلص المهاجري, “هذا هو التنزيل الحقيقي للجهوية المتقدمة والاتمركز الإداري وكذالك العدالة المجالية، اه نسيت وحدة التوزيع العادل للكاميلة”.

  • وكان المهاجري البرلماني عن دائرة إقليم شيشاوة، قد علق على جدل الترويج للبرنامج، في تدوينة على حسابه الشخصي على موقع “فايس بوك”، قائلا: “جدل كبير حول برنامج فرصة وتخصيص حفل بفندق راقي بالرباط للإعلان عنه ،وكذالك مبلغ 23 مليون درهم للترويج الإعلامي لهذا البرنامج و تتبع تنزيله و ما يقارب 250 مليون درهم للشركة الوطنية للهندسة السياحية”.