شركاته تحرق جيوب المغاربة .. أخنوش يسافر نحو أوروبا ل”ينمّيها”

مغرب تايمز - شركاته تحرق جيوب المغاربة .. أخنوش يسافر نحو أوروبا ل"ينمّيها"


لا حديث يعلو فوق ‘الغلاء” بالمغرب, أساسها غلاء المحروقات والتي تعد الأولى من “غلائها” عربيا, وهو ما يرفع أثمنة المواد الإستهلاكية وما جوارها.


وفي الوقت الذي لا يزال المغاربة ينتظرون ظهور رئيس الحكومة , عزيز أخنوش, للإجابة عن أسئلتهم الحارقة, على ما يبدو أن هذا الأخير منح المغاربة ما “يستهلونه”, ومضى نحو أوروبا ل”ينمّيها”.


وفي هذا السياق, يشارك رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، في الدورة الخامسة عشرة من “أيام التنمية الأوروبية”، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 22 يونيو، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.


وسيحضر في هذه القمة، التي تنظم هذا العام تحت شعار “البوابة العالمية: بناء شراكات مستدامة لعالم متصل”، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد توسك، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إلى جانب مجموعة من رؤساء الدول والحكومات.


تجدر الإشارة إلى أن مفوضية الاتحاد الأوروبي أطلقت مع نهاية السنة الماضية إستراتيجية “البوابة العالمية” (Global Gateways)، وهي مشروع اقتصادي ضخم، للاستثمار في مشاريع خارج الاتحاد الأوروبي. وستكون الأولوية للاستثمار في القطاعات الرقمية، والصحية، والمشاريع المناخية، والطاقة، والنقل، فضلا عن التعليم.