سي أخنوش زيّر معانا السمطة … مهرجان “تيميتار” 3 أيام لا ليومين فقط

مغرب تايمز - سي أخنوش زيّر معانا السمطة … مهرجان "تيميتار" 3 أيام لا ليومين فقط


عكس ما كشفه عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عن مدة فعاليات مهرجان “تيميتار” في نسخته الـ17، في تصريح سابق له, والتي حسمت في 3 أيام عوض يومين .


وكان عزيز أخنوش، في كلمته الافتتاحية في حفل تدشين سينما الصحراء، قال أنه سيتم تنظيم هذا المهرجان خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و16 من شهر يوليوز المقبل، مشيرا إلى أن تقليص عدد أيام المهرجان، جاء نتيجة الأشغال التي تشهدها عدد من المشاريع المهيكلة بعاصمة سوس.


إلا أن المنشور الرسمي للمهرجان في نسخته ال17, جاءت فيه المدة ممتدة من 14 إلى 16 من يوليوز المقبل, مما يطرح أسئلة إستفهام عن مدى صحة معلومات السيد الرئيس.


هذه الزيادة في عدد أيام هذا المهرجان الذي تحج له الآلاف من الجماهير ستكون بدون شك سببا في عرقلة أخرى للمشاريع التي تعرفها مدينة أكادير, بالإضافة إلى أن فترة المهرجان تعرف حركة سير بشوارع وطرق المدينة غير مألوفة, وهو ما سيتعسّر مع الإغلاق المؤقت لبعض أكبر الشوارع والأشغال القائمة بأخرى.


ويشكل مهرجان “تيميتار” مناسبة للقاء بين مختلف أجناس الموسيقى العالمية بنظيرتها الأمازيغية، حيث شهدت الدورات السابقة من هذه التظاهرة، مشاركة أزيد من 400 فنان عبر العالم، كما حضرها أكثر من مليون زائر على امتداد أربعة أيام.