رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي يحل ضيفا على مهرجان السينما والهجرة بأكادير

مغرب تايمز - رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي يحل ضيفا على مهرجان السينما والهجرة بأكادير

حضر رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب ، أمس الخميس 16 يونيو 2022 ، بالمهرجان الدولي للسينما والهجرة ، أثناء عرض فيلم “باب الورد” لمخرجه حاييم بوزغلو.

هذا الفيلم الذي يروي مغامرات عشيرة فاكنين: عائلة كبيرة وتقليدية ، من أصل يهودي مغربي ، تعيش في الطرف الجنوبي الكبير لإسرائيل. الكاميرا في متناول اليد ، يوثق سامي ، الابن الأصغر ، عازف ، الحياة اليومية لعائلته: أفراح ، أحزان ، هشاشة ونهايات الشهر الصعبة. يزرع الآباء حنينًا إلى وطنهم الأصلي ، المغرب ، بينما يحاول أطفالهم العثور على مكانهم بأفضل ما يمكنهم.

بهذه المناسبة,أعرب ديفيد غوفرين ، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب ، لدى زيارته لأكادير ، عن سعادته البالغة بزيارة هذه المدينة لأول مرة ، ولقاء أفراد الجالية اليهودية في العاصمة سوس.

كما عبر دافيد خلال زيارته للمعبد اليهودي في أكادير عن سعادته باستكشاف المدينة ولقاءأبناء الجالية اليهودية في عاصمة سوس ، وخاصة أولئك الذين ساهموا في صون وحفظ التراث اليهودي في المملكة .

وشدد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب على أن بلاده “فخورة بالتعاون المشترك بين خبراء مغاربة وإسرائيليين في مجال البحث العلمي”. كما أشاد بجهود المملكة في الحفاظ على التراث اليهودي.

وإعتبر المتحدث ذاته على أن “وجود التراث اليهودي في المغرب ، في عاصمة سوس على وجه الخصوص ، دليل كاف على التعايش والحياة المشتركة بين اليهود والمسلمين”.