ارتفاع صاروخي.. أسعار البنزين بالمغرب تقفز إلى 18 درهما

مغرب تايمز - ارتفاع صاروخي.. أسعار البنزين بالمغرب تقفز إلى 18 درهما

تتجه أسعار المحروقات إلى تسجيل ارتفاع صاروخي، ابتداء من يومه الأربعاء، حسبما كشف عن ذلك مصدر من داخل الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري وتجار المحطات بالمغرب.


ومن المقرر أن يرتفع سعر البنزين بنحو درهم للتر الواحد ابتداء من يومه الأربعاء 15 يونيو 2022، ليبلغ 18 للتر الواحد، فيما يتجه الغازوال نحو 15,5 دراهم.


وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع “مغرب تايمز”، ان سعر لتر البنزين سيرتفع غدًا في محطتي إفريقيا إلى (+1.02 درهم) و”Shell” (+0.95 درهم.


كما سيرتفع سعر الغازوال ليبلغ 15 درهما، وستظهر محطات إفريقيا زيادة 1.06+ درهم للتر، بينما محطات “Shell” ستبلغ الزيادة 0.95+ درهم للتر.


وكانت المنظمة الديمقراطية للشغل، دعت الحكومة إلى التدخل الاستعجالي لتوقيف موجة ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية الواسعة الاستهلاك وتغطية العجز بنظام المقاصة من أجل ضمان حماية القدرة الشرائية للمواطنين.


وطالبت المنظمة الديمقراطية للشغل في بلاغ لها، بالزيادة في أجور الموظفين والعمال ومعاشات المتقاعدين.


وأوضحت المنظمة، أن “بلادنا تشهد موجة غلاء الأسعار غير مسبوقة هي الأسوأ في السنوات العشر الأخيرة خاصة على مستوى المحروقات وعدد من المواد والبضائع والسلع التي تعرف ارتفاعا مضاعفا أو زيادات صاروخية في الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والصحة والنقل خارج أية مراقبة للأسعار وأثمنة المواد، مما أدى إلى تسجيل معدل تضخم خطير أرهقت القدرة الشرائية للطبقة العاملة.