إضراب وطني بجميع المؤسسات العمومية والخاصة بجل ربوع المملكة

مغرب تايمز - إضراب وطني بجميع المؤسسات العمومية والخاصة بجل ربوع المملكة

دعى التنسيق النقابي المكون من المنظمة الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية العامة للشغل و فيدرالية النقابات الديمقراطية إلى اضراب وطني، يوم الإنين 20 يونيو الجاري.

وسيهم هذت الإضراب حسب بلاغ للتنسيق النقابي، توصل “مغرب تايمز” بنسخة منه، كلا من القطاع العام و المؤسسات العمومية، الجماعات الترابية و النقل و اللوجستيك، احتجاجا على الأوضاع المعيشية المزرية التي تعيشها شريحة كبيرة من المجتمع خاصة الفئات الهشة و الفقيرة جراء الزيادات المتكررة في المواد الغدائية الأساسية كذلك القرارات الحكومية اللامسؤولة المتعلقة بالزيادات المتتالية في أسعار المحروقات.

ويضيف البلاغ أنه وانسجاما مع قرار المركزيات النقابية، ووعيا منها بحجم الأضرار التي ترتبت عن هذه الزيادات المتتالية و التي أثرت سلبا على الأوضاع المعيشية لشريحة كبيرة من المهنيين المنخرطين في قطاع النقل فإن المكاتب الوطنية للنقل واللوجستيك ، المنظمة الديمقراطية للنقل و اللوجستيك متعدد الوسائط odtl، الكونفدرالية العامةللنقل و اللوجستيك cgtl، فيدرالية النقابات الديمقراطية للنقل و اللوجستيك fsdl. تعلن انخراطها في الإضراب الوطني ليوم 20 يونيو 2022 .

وطالب المصدر ذاته بالتدخل الفوري لتوقيف موجة إرتفاع المحروقات ، مع سن سياسة التسقيف و الحد من المضاربة و استغلال الأزمة.

مع ضرورة فتح حوار جاد ومسؤول من أجل مراجعة عدد من التشريعات و القوانين و تحيينها و ملاءمتها للمعايير الدولية الجديدة للنقل و اللوجستيك، والقطع مع سياسة اقتصاد الريع و تحرير قطاع النقل.

كما ناشد التنسيق الحكومة إلى الإسراع باخراج إطار قانوني و تنظيمي خاص بمؤشر الكازوال يهدف إلى تقنين تقلبات سعره .