وزارة الثقافة تستعين بالمؤثرين لحماية التراث المغربي

مغرب تايمز - وزارة الثقافة تستعين بالمؤثرين لحماية التراث المغربي

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، إن الوزارة تعمل على صياغة استراتيجية للتعريف بالتراث المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي عبر وضع خطة تواصلية تنخرط فيها الصحافة الوطنية، والصحفيون المغاربة المشتغلون بالصحافة الدولية، والمؤثرون والشباب المغاربة الذين ستقوم الوزارة بتكوين ألف منهم سنويا.


وكشف بنسعيد في الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين يوم أمس الثلاثاء، أن وزارته ستنظم خلال الأسابيع القليلة القادمة، يوما دراسيا وتكوينيا لفائدة ألف شاب وشابة بمختلف مناطق المغرب وذلك بمركز بوزنيقة وثلاثين من دور الشباب.

ويستهدف التكوين مجال التراث، بحيث سيكون الهدف من هذا اليوم الدراسي والتكويني هو التثمين والترويج للتراث أمام هذه الفئة النشيطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحسيسها بأهمية محاربة الأخبار الزائفة في هاته الأمور خاصة بالمنصات الافتراضية التشاركية. يضيف الوزير.


وشدد بنسعيد على أن الوزارة ستعمل على التعريف والتحسيس بأهمية التراث الثقافي، لتشجيع المغاربة والأجانب على زيارة المعالم التاريخية والمواقع الأركيولوجية، من خلال العديد من المبادرات أبرزها إحياء شهر التراث في الفترة الممتدة من 18 أبريل إلى 18 ماي.