محكمة الإستئناف تقضي بتهم جنائية خطيرة في حق أكبر رؤوس المال والأعمال بأكادير

مغرب تايمز - محكمة الإستئناف تقضي بتهم جنائية خطيرة في حق أكبر رؤوس المال والأعمال بأكادير


قضت محكمة الإستئناف بأكادير, بمتابعة المتهمين الأربعة في قضية سرقة أحد رجال الأعمال الميليارديرات , من أجل تهمة السرقة الموصوفة, وتكوين عصابة إجرامية والنصب والإحتيال وإحالتهم على غرفة الجنايات.


وكان قد باشر قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بمدينة أكادير في ال12 من يناير المنصرم، في عملية التحقيق التفصيلي مع أحد مليارديرات المدينة وإبنه ومحامي ومنعش عقاري في قضية سرقة محتوى خزنة حديدية بمقر إحدى شركات رجل أعمال آخر بالمدينة.


ووجهت للملياردير المعروف بميناء أكادير وإبنه والمحامي والمنعش العقاري تهم تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في السرقة الموصوفة, والنصب والإحتيال.


هذه القضية التي حظيت باهتمام كبير من طرف الرأي العام الوطني نظرا لخطورة الأفعال التي أقدم عليها رجل الأعمال ذو نفوذ قوية بميناء أكادير رفقة إبنه, ومحامي ومنعش عقاري.


هذا ، وتعود تفاصيل هذه القضية الإجرامية إلى 26 فبراير 2021 حين إقتحم 3 مجرمين ليلا مقر شركة وقاموا بسرقة محتوى الخزنة الحديدية التي كان بها عدد من الشيكات والكمبيالات والعقود تقدر قيمتهم بعشرات الملايير وقاموا بإرجاع شيك ممضي على بياض لإبن الملياردير.


وبعد إلقاء القبض على العصابة من طرف الشرطة القضائية لمدينة أكادير صرّحوا أنهم كلفوا من طرف محامي والملياردير لسرقة محتوى الخزنة لصالحهم خصوصا أنهم في نزاعات مع رجل الأعمال ضحية عملية السرقة الهوليوودية.


ومن المقرر أن تبث غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بأكادير في هذا الملف, بتاريخ 2 يونيو المقبل, والذي يتابع فيه المتهمون الأربعة السالف ذكرهم من أجل تهم تكوين عصابة إجرامية, والمشاركة في السرقة الموصوفة والنصب والإحتيال.