لجنة برلمانية تعقد اجتماعا لتدارس مستجدات موسم الحج بحضور وزير الأوقاف

مغرب تايمز - لجنة برلمانية تعقد اجتماعا لتدارس مستجدات موسم الحج بحضور وزير الأوقاف


أعلن مجلس النواب، أن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، ستعقد اجتماعا يوم الخميس 2 يونيو 2022، لتدارس مستجدات موسم الحج لسنة 2022 الموافق لسنة 1443 هجرية، وذلك يوم الخميس 2 يونيو 2022، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأضاف مجلس النواب في إعلان له، أن عقد هذا الاجتماع سيكون بحضور أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت الأسبوع الماضي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة لتنظيم الوزارة هو ثلاثة وستون ألفا وثمانمائة درهم (63.800 درهم)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب.


وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الاثنين حول مصاريف الحج، أنه على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك في المدة ما بين صباح يوم الاثنين 30 مايو وعشية يوم الجمعة 3 يونيو؛ مضيفة أن مدة الإيداع ومكانه يسريان على المؤطرين بالوزارة والمؤطرين بوكالات الأسفار.


وأشارت إلى أنه يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).
وأبرزت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن هذا الإعلان يأتي بعد التوصل، بمعلومات من الجهات المكلفة بالحج في المملكة العربية السعودية بخصوص كلفة الخدمات الأساسية والإضافية، وعملا بتوصيات اللجنة الملكية للحج في اجتماع يوم 10 ماي الجاري.