أكادير.. معاناة المواطنين من الازدحام في الحركة بسبب بطئ أشغال التهيئة

مغرب تايمز - أكادير.. معاناة المواطنين من الازدحام في الحركة بسبب بطئ أشغال التهيئة

تشهد شوارع مدينة أكادير، ازدحاما شديدا بسبب أشغال التهيئة، حيت عرفت حركة السير تعثر كبير على مستوى شوارع المدينة وكذلك على مستوى الطرق الوطنية بمدخل المدينة الشرقي والشمالي.


فعلى مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدينة أكادير والصويرة، لوحظ ازدحام في حركة السير، مما أثار استياء الوافدين على المدينة من سياح وكذلك مواطنين، خصوصا بين النقطة الكيلومترية بين ميناء أكادير والمنطقة السياحية تغازوت شمال المدينة، بسبب الاشغال المتعلقة بمشروع التهيئة الحضرية لاكادير 2020 – 2024 .


ومع اقتراب فصل الصيف، يسود تخوف، أن تشهد المدينة، ازدحام مضاعف، بسبب بطئ أشغال التهيئة، واغلاق جل محاور المدينة، وهو ما يستدعي من مسؤولي شركة التنمية الحضرية والمجلس الجماعي، التفكير في خطة من أجل تنفيس المحاور الطرقية، وتنظيم طريقة تهييئ المدينة، بشكل عقلاني، يسهل حركة السير في محاورها الاربعة الخارجية، على مستوى مدخل منطقة تيكيوين جنوبا، ومنطقة الدراركة شرقا و تغازوت أورير شمالا.


وتعرف مدينة أكادير، توافد الآلاف من الأسر التي تستغل نهاية العطل للسفر إلى الشواطئ المتواجدة بين اورير وامسوان، وهذا الأمر يتسبب في اختناقات مماثلة في الطرق.