أكادير.. أستاذ جامعي من حزب الحمامة يحلق بأموال المواطنين

مغرب تايمز - أكادير.. أستاذ جامعي من حزب الحمامة يحلق بأموال المواطنين

كما هو معلوم، يُطلق على الأستاذ الجامعي لقب بروفيسور، لأنَّه يكون قد وصل إلى مرتبة علمية عالية جدا، بحيث يقوم بتزويد الطلبة بالمعارف النافعة، الا ان هذه المرة الأمر مختلف، فلقب بروفيسور مسلسل “بيت من ورق” هو الأصح والأقرب للأستاذ الجامعي الذي نصب على طلبة جامعة ابن زهر.

أستاذ بقبعة نصاب، فشل في تزويدهم بالمعرفة ونجح بإغرائهم بعقود عمل بكندا، وسلبهم مبالغ مالية، بعد أن خطط بدقة لاستدراجهم.

منصبه الجامعي وانتمائه السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وفقه بتدريج ضحاياه، ووعدهم بفرص عمل تضيء مستقبلهم المهني، خاصة مع تداعيات أزمة كورونا الاقتصادية، الا انه وللأسف انتهى حلمهم بعد أن وجدوا أنفسهم ضحايا النصب باسم الهجرة.
وحسب مصدر موثوق، وجه مجموعة من الضحايا، منهم طلبة، شكاية الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، بخصوص هذا الموضوع الذي يتعلق بالنصب والاحتيال.

وحسب المصدر ذاته، نجح الأستاذ من الاحتيال على عدد من الباحثين عن فرص العمل، وسلبهم مبالغ مالية، بحيث طلب مبلغ 30000 درهم لكل واحد منهم.


يضيف نفس المصدر، الأستاذ أوهم مجموعة من الضحايا بقدرته على توفير عقود عمل لفائدتهم للعمل بكندا، وقام بالنصب على ما يزيد عن 50 شخصا، لكن للأسف أغلق هاتفه ولاد بالفرار الى اسبانيا، رفقة أسرته الصغيرة.