شغب الملاعب “مستمر”.. توقيف 42 شخصا وإصابات في صفوف الشرطة بطنجة

مغرب تايمز - شغب الملاعب "مستمر".. توقيف 42 شخصا وإصابات في صفوف الشرطة بطنجة

شهدت نهاية مباراة نهضة بركان أمام مضيفه اتحاد طنجة، مساء أمس، برسم مؤجل الجولة 23 من منافسات البطولة المغربية للمحترفين، تبادل أعمال شغب بين جماهير الفريقين، وكذا بين الجماهير وعناصر الأمن، في محيط مركب “ابن بطوطة”.

وأسفرت أحداث الشغب هاته عن إصابات في صفوف أنصار الفريقين، أخطرها إصابة أب رفقة طفليه على مستوى الرأس، بعد تلقيه ضربة أفقدته الوعي، عن طريق رمي أحدهم قطعة حديدية، وذلك خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة، كما تم تسجيل إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف رجال الأمن، بسبب الرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بخمس سيارات للأمن الوطني.

وقد امتد الشغب إلى خارج الملعب، وأضرمت بعض العناصر النار في مواد مطاطية، ورمت عناصر الأمن بالحجارة، وكسرت واجهات بعض المحلات التجارية، في احتجاج لا يمث للرياضة بصلة عقب انتهاء أطوار المقابلة على وقع التعادل.

كما أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن طنجة، في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء 25 ماي الجاري، عن ضبط اثنين وأربعين (42) شخصا، ضمنهم ثلاثة وعشرون قاصرا، وذلك على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بإهانة موظفين عموميين وارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.