المطالبة بفتح “تحقيق” في تفويت رخص الدراجات المائية بأكادير

مغرب تايمز - المطالبة بفتح "تحقيق" في تفويت رخص الدراجات المائية بأكادير

تقدمت 5 شركات بشكاية إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، من أجل فتح تحقيق في تفويت رخص كراء الدراجات المائية بشاطئ تغازوت بطريقة “ملغومة”.

والتمست الشركات الخمس في شكايتها التي أرسلت نسخة منها للمدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأكادير، “فتح تحقيق استعجالي حول الخروقات التي تشوب وتعرقل مسطرة الملك العمومي البحري الخاصة بكراء الدراجات المائية ذات المحرك الواحد بشاطئ تغازوت”.

وتشير الجهات المعنية بأنه “تم تفويت رخص غير قانونية دون مراعاة ما نصت عليه الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والوزير المنتدب لدي رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني سنة 2013، والمتعلقة بتراخيص كراء الدراجات المائية في الشواطئ المسموح بها، إضافة إلى الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل سنة 2018”.

هذا، ودعت الشركات السالفة الذكر إلى “الكشف عن الجهة المسؤولة عن تفويت الرخص سالفة الذكر، والتي لا تتقيد بالمساطر المتعلقة بالملك العمومي البحري”.

مستفسرة عن أسباب تماطل تجديد الرخص المهنية القديمة، مقابل التوجه نحو إصدار رخص جديدة لا تراعي الإجراءات والمساطر القانونية الجاري بها العمل.