بعد توقف دام ل10 سنوات .. “تبادل جو مغرب 2022” مناورات عسكرية مغربية فرنسية

مغرب تايمز - بعد توقف دام ل10 سنوات .. "تبادل جو مغرب 2022" مناورات عسكرية مغربية فرنسية

كشف المنتدى غير الرسمي “فار ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، أن القوات المسلحة الملكية المغربية تجري مناورات عسكرية مع نظيرتها الفرنسية، في الفترة الممتدة ما بين 16 و27 ماي الجاري.
و بحسب المصدر ذاته، فإن المناورات المذكورة تنظم بعد توقُّفٍ دام عشر سنوات، معتبرا أن عودة هذه المناورات تؤكد على عودة الدفء و تفعيل التعاون العسكري المهم بين البلدين .
ويشارك في هذه المناورات، التي تحمل اسم “تبادل جو مغرب 2022″، سرب من الفيلق الثالث للقاعدة الجوية 133 لنانسي بفرنسا، بثلاث مقاتلات من نوع “ميراج 2000D″ وثمانين فردا من القوات الجوية الفرنسية من مختلف التخصصات؛ ضمنهم ربابنة وملاحون وضباط أنظمة تسلح، وميكانيكيون وتقنيو معلوميات و”كوموندوهات” وخبراء استعلامات، فيما تشارك القوات الجوية الملكية بمقاتلات من نوع “F1” للقاعدة الجوية بسيدي سليمان.
وتعد عودة المناورات الجوية بين الأسراب المقاتلة للقوات الملكية الجوية (طائرات الميراج اف1 المطورة) و القوات الجوية و الفضائية الفرنسية (الميراج 2000) بالقاعدة الجوية الخامسة بسيدي سليمان من 16 الى 27 ماي الجاي, تجل جديد لعودة الدفئ و تفعيل التعاون العسكري المهم بين البلدين .