“الأسر المغربية تستنجد”.. 6659 حالة غش وتلاعب في الأسعار

مغرب تايمز - "الأسر المغربية تستنجد".. 6659 حالة غش وتلاعب في الأسعار

مغرب تايمز

بلغت حصيلة الفترة الممتدة من فاتح يناير 2022 الى غاية 12 ماي، مراقبة 168699 نقطة بيع أدت إلى ضبط 6659 مخالفة منها 1355 كانت موضوع إنذارات للمخالفين و5304 تم إنجاز محاضر بشأنها أرسلت أو قيد الارسال إلى المحاكم المختصة، وهي موزعة على 2520 مخالفة لمقتضيات القانون المتعلق بحماية المستهلك، و1103 مخالفة للقانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، و1524 مخالفة للقانون المتعلق بشأن حظر استخدام الأكياس البلاستيكية، و 157 مخالفة للنصوص المتعلقة بالصحة والسلامة، وحجز وإتلاف 389 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها، وفقا لأخر معطيات كشفتها وزارة الاقتصاد والمالية.

وقالت نادية فتاح العلوي أن اللجنة، ستواصل عقد اجتماعاتها الدورية لتستمر في تتبع تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة للتصدي لكافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

وفي ظل عجز الحكومة عن حماية القدرة الشرائية للمواطنين، كان يجدر بها أن تسطر ذلك من أولوياتها، وتتخذ إجراءات كفيلة باستقرار الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين .

ومئات الأسر تستنجد لوقف حد لهذه التلاعبات في الأسعار “اللامحسوبة” والتي يظل المواطن ضحيتها في ٱخر المطاف؛ لذلك يجب على المسؤولين تشديد المراقبة أكثر حرصا على حماية جيب المواطن المستهلك من جشع هؤلاء السماسرة.