إسبانيا تسلم المغرب مرتكب “مجزرة حي الرحمة”

مغرب تايمز - إسبانيا تسلم المغرب مرتكب "مجزرة حي الرحمة"

مغرب تايمز

أخيرا، تسلمت السلطات الأمنية المغربية، المتهم الخمسيني في مجزرة “حي الرحمة” من نظيرتها الإسبانية، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية لصالح البحث الذي أنجزته مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بسلا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، وإيداعه السجن، من طرف قاضي التحقيق بتهمة ثقيلة تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار في مسكن واستعمال أساليب وحشية لتنفيذ الجريمة البشعة في حق الضحايا.

وحدد قاضي التحقيق موعد جلسة التحقيق في 21 من شهر يونيو المقبل، من أجل الغوص بشكل دقيق في تفاصيل وملابسات هذه الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام المغربي.

ومن المنتظر أن تكشف التحقيقات التفصيلية عن تطورات مثيرة، مرتبطة تحديدا بدوافعها الحقيقية وكيفية ارتكابها وحدود مسؤولية المتهم في تنفيذها، والتأكد من فرضية اعتماده على أشخاص آخرين بالمغرب للإعداد وتنفيذ الجريمة.

وكانت السلطات الأمنية الإسبانية نجحت في 25 ماي من سنة 2021، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة لنظيرتها المغربية، في إيقاف المعني وهو مهاجر مغربي مزداد سنة 1963 بمدينة مشرع بلقصيري ويشتغل بإحدى شركات الغاز بالديار الإسبانية، وذلك على خلفية الاشتباه في ضلوعه المباشر في مجزرة سلا التي انتهت بمقتل ستة أشخاص، وإضرام النار في جثثهم.

وتعود فصول الواقعة إلى شهر فبراير من سنة 2021، حيث اهتز حي الرحمة بسلا على وقع جريمة بشعة خلفت مقتل ستة أشخاص ضمنهم امرأة وطفل ورضيع.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أورد أن ضباط الشرطة القضائية وخبراء الشرطة العلمية انتقلوا لمسرح الجريمة بحي الرحمة بمدينة سلا، لمباشرة المعاينات المكانية والخبرات التقنية بسبب اندلاع حريق في مشتملات المنزل.