السلطات السويسرية”تُلبس” تاجر مغربي سوار إلكتروني في رجله بسبب غسيل أموال

مغرب تايمز - السلطات السويسرية"تُلبس" تاجر مغربي سوار إلكتروني في رجله بسبب غسيل أموال

مغرب تايمز

تم الفرض على رجل أعمال مغربي متحدر من الناظور، متهم في قضايا تهريب المخدرات وغسيل الأموال، إرتداء سوار الكاحل الإلكتروني، كما أنه غير مسموح له بمغادرة الأراضي السويسرية، في إطار التحقيقات الجارية على خلفية الاشتباه في تورطه.

وتشير التقارير، إلى أن القضاء السويسري يريد معرفة سر الثراء السريع لتاجر أغذية ، ( كواجهة للتغطية على ثرائه الفاحش) ، وتمكنه من جمع هذه الثروة الكبيرة في وقت قصير، حيث يخضع رجل الأعمال المغربي حاليا للتحقيق بتهمة غسل أموال من تجارة الكوكايين.

وتضيف المصادر،أن المشتبه به عجز ، عن الإدلاء بأي تصريح للسلطات السويسرية حول مصدر ثروته، حيث تبين للمحققين من خلال التدقيق في السجلات والوثائق، أن المعني بالأمر تاجر أغذية بسيط، لكنه يقطن في حي نوشاتيل السياحي ويقوم برحلات منتظمة لمدة شهور، إلى كندا والولايات المتحدة ، الدول التي يقيم فيها أحيانًا لشهور.

ويرجح المحققون المكلفون بالقضية، في قيام المتهم بالاحتيال في مشاريع استثمارية مع شركائه، بما في ذلك النصب على أشخاص آخرين، في مبلغ 1.5 مليون يورو تقريبًا.

كما فتح رجل الأعمال المغربي عدة حسابات بنكية استخدمها في عملياته لغسيل الأموال، حيث أودع في سنة واحدة، مبلغ مالي ضخم، على شكل أقساط دورية، مما جذب انتباه السلطات المالية والأجهزة الأمنية.