شركة عالمية وإستثمارات بالملايير تدخل المغرب

مغرب تايمز - شركة عالمية وإستثمارات بالملايير تدخل المغرب

ترأس وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الأربعاء بالمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة، حفل افتتاح المصنع الجديد لشركة “أديينت أوتومتيف سايتينغ المغرب”، الذي أنجز باستثمار يقدر بـ 72 مليون درهم.

وتشغل الشركة، المتخصصة في تصنيع أغطية مقاعد السيارات، وتمتد على مساحة إجمالية قدرها 25 ألف متر مربع، بما في ذلك 10 آلاف متر مربع مبنية، كما تعتزم إضافة 6500 متر مربع، حاليا 600 شخص وتطمح في الوصول إلى أكثر من 1300 منصب شغل بحلول عام 2025.

وقال مزور، في كلمة بهذه المناسبة التي حضرها على الخصوص نائب رئيس قسم أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في « أديينت »، ميشيل برتلين، والمدير العام للشركة، محمد الفاتين، إنه « بفضل قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اكتسب المغرب قاعدة صناعية للسيارات تجعله من الآن مصدرا مضمونا للنمو والتصدير لقادة صناعة السيارات في العالم »، مضيفا أن هذا الاستثمار الجديد للشركة يقدم مثالا واضحا من خلال تعزيز وجودها في المغرب.

وأشار إلى أن مجموعة « أديينت » تعمل أيضا على تعزيز مكانتها الرائدة في السوق المحلية، لكي تصبح منصة تصدير مهمة لسوق السيارات في جنوب أوروبا، مؤكدا أنها تعمل على تعزيز سلسلة قيمة السيارات المغربية وتخلق المنظومة الصناعية « لأديينت » من خلال جعل تحديد موردي المجموعة ممكنا وكذا زيادة معدل التكامل وآفاق خلق فرص عمل مستقرة وعالية الجودة للشباب.

وتبلغ مبيعات « أديينت أوتومتيف سايتينج المغرب » حاليا 24 مليون دولار حيث تجهز أكثر من 250 ألف سيارة سنويا ولا سيما العلامات التجارية لمجموعة (بي إس إي PSA)، كما تهدف على المدى القصير الوصول إلى 100 مليون دولار وكذا تجهيز 750 ألف سيارة بحلول عام 2025.


وتروم « أديينت أوتومتيف سايتينج المغرب » إلى تطوير سلسلة صناعة السيارات بالمغرب مع معدل تكامل للمكونات المحلية متوقع في المستقبل القريب بأكثر من 45 في المائة.