وهبي يفقد صوابه ويحيل أغلبية مجلسه على لجنة التأديب والأخلاقيات

مغرب تايمز - وهبي يفقد صوابه ويحيل أغلبية مجلسه على لجنة التأديب والأخلاقيات

مغرب تايمز

يبدوا أن قرار الأعضاء الستة الذين تمردوا على رئيس مجلس تارودانت أفقد زعيم ” البام ” صوابه خصوصا بعد مقاطعتهم لأشغال دورة ماي الجاري ، حيث انتفضوا في وجه رئيسهم بعد سوء التدبير الذي تعاني منه المدينة في شتى المجالات .

في ذات السياق ، وبعد حملة الاحتقان التي تعيشها بلدية تارودانت ، حيث يغيب عنها الرئيس ليتولى نائبه تسيير دواليب المجلس بشكل انفرادي في غياب تام لمقاربة تشاركية وفق قانون تدبير الجماعات المحلية ، لجأ زعيم حزب ” التراكتور ” عبد اللطيف وهبي إلى المادة 157 من النظام الأساسي للحزب التي تنص على أن هذا النزاع من اختصاص اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات.

وقرر وهبي توقيف هؤلاء عن ممارسة أي نشاط باسم الحزب إلى حين إحالتهم على اللجنة الجهوية للتحكيم والبث في تصرفاتهم التي يرى أنها خارجة عن تنظيمات حزب الأصالة والمعاصرة.

وكان ” وهبي ” قد وجه أمس الجمعة ، مراسلة إلى رئيس لجنة التحكيم والاخلاقيات لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث أكد من خلالها إحالة المنتخبين المنتفضين ضد تسييره للمجلس الجماعي ، على التأديب ، وعددهم 6 مؤكداً أنه قد تم توقيفهم من مزاولة أي مهام سياسية بإسم الحزب إلى حين البث في وضعيتهم إتجاه الحزب.

وتعيش بلدية تارودانت حالة قصوى من الاحتقان حيث توقفت مصالح المواطنين بسبب النزاعات السياسية التي تأجلت حتى إشعار آخر.