المحكمة ترجئ ملف عميد شرطة ممتاز بأكادير ومديرة بريد بنك بتزنيت

مغرب تايمز - المحكمة ترجئ ملف عميد شرطة ممتاز بأكادير ومديرة بريد بنك بتزنيت

مغرب تايمز

بعدما نظرت اليوم الخميس 28 أبريل الجاري، غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، في ملف عميد شرطة ممتاز بأكادير ومديرة وكالة بريد بنك بتزنيت، تم تأجيل المحاكمة مجددا إلى يوم الخميس 12 ماي 2022.

وقد عرفت جلسة اليوم تغيير المتهمة لمحامي الدفاع، وذلك ما يضفي على هذه القضية التي استأثرت الرأي العام مزيدا من التشويق والإثارة؛ علما أن دفاع المتهمة خلال الجلسة السابقة كان تقدم بلائحة شهود إلى هيئة المحكمة، ملتمسا استدعاءهم والاستماع إليهم، وهو الملتمس الذي استجابت له المحكمة.

هذا، ويتابع رجل الأمن ومديرة وكالة بريد بنك بتزنيت في حالة اعتقال من أجل تهم تتعلق ب “اختلاس أموال عمومية والفساد والابتزاز”، المنصوص عليها وعلى عقوبتها طبقا لمقتضيات القانون الجنائي.

وكانت أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق عميد الشرطة الممتاز المشتبه فيه، والذي كان يعمل بولاية أمن أكادير، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية لاتخاذ الجزاءات الإدارية التي يفرضها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

هذه القضية التي أثارت اهتمام الرأي العام المحلي والوطني ستكشف عن عدد من الحقائق منها أن عملية السرقة من طرف مديرة الوكالة تمت بعدد من حسابات زبائن الوكالة وأن عميد الشرطة الممتاز الذي كان على علاقة غير شرعية بها قد اقترض منها مبلغ 102 مليون مقابل شيكات ضمان وعدد من المعطيات الأخرى التي سنوافيكم بها.