ميراوي يحذف الكليات المتعددة التخصصات

مغرب تايمز - ميراوي يحذف الكليات المتعددة التخصصات

مغرب تايمز

تتجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، نحو حذف الكليات المتعددة التخصصات مستقبلا، وذلك عملا بتوصية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي صدرت منذ 2018.

وفي هذا السياق، كشف ميراوي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، عقب سؤال للفريق الحركي حول تراجع الحكومة عن إحداث كليات بعدد من الأقاليم، أن “الحكومة لم تتراجع عن أي شيء، والكليات المتعددة التخصصات مغيبقاوش فالبلاد”.

وبرر المسؤول الحكومي، هذا الإجراء بما جاء في رأي المجلس الأعلى للتربية والتكوين سنة 2018 حول “تقييم عمل الكليات المتعددة التخصصات”، متابعا أنه: “يجب أن لا نكذب على أولادنا وندعي أننا قربنا الكليات لمحل سكناهم”.

كما شدد على أن مبدأ تكافئ الفرص يقتضي منح الطلبة دبلومات تمكنهم من ولوج سوق الشغل، مسجلا أن رأي المجلس الأعلى للتربية والتكوين سنة 2018، خلص إلى ضرورة عدم إحداث هذا النوع من الكليات، بحيث أن “الاستمرارية تقتضي أن نقول بأن هذا يضر بأولادنا ونوقف خلق هذه الكليات”.

في إشارة منه إلى أن، أن الكليات المتعددة التخصصات الحالية ستجد وزارته طريقة للتعامل معها وتطويرها حتى يتمكن الطلبة من التخرج منها بدبلوم صالح، يمكنه من دخول سوق الشغل حتى يعيل أسرته.