أكادير على موعد اطلاق الخط الأول من مشروع تيليفريك السياحي

مغرب تايمز - أكادير على موعد اطلاق الخط الأول من مشروع تيليفريك السياحي

من المرتقب افتتاح الخط الأول من مشروع “تيليفيريك” بأكادير، خلال شهر يوليوز المقبل، بحيث أن خدمات المشروع ستكون في متناول سكان وزوار مدينة أكادير، مطلع صيف السنة الجارية.


هذا، وقد بلغت نسبة الأشغال المنجزة في محطتي العربات المعلقة حوالي 70 في المائة، على أمل أن يتم استكمال النسبة المتبقية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.


والجدير بالذكر، أن “تيليفريك” أكادير ، يتكون من 32 عربة معلقة، ويمتد الخط الأول الذي سيربط مدينة أكادير بقصبة أكادير أوفلا على مسافة تقدر ب 1700 متر، وسيتم قطعها خلال 6 دقائق فقط، بينما يتكون الخط الثاني من 18 قاطرة، ستربط قصبة أكادير أوفلا بمشروع “دانيا لاند”.


ومن بين مميزات هذا المشروع فندقة الهواء الطلق وتشييد أضخم أكوا بارك في إفريقيا فضلا عن توفير مجموعة من المرافق الترفيهية لساكنة مدينة أكادير وزوارها.


وستكون انطلاقة عربات “تيليفيريك” بالقرب من المعلمة المعمارية قنطرة تلضي إلى محطة الوصول بقصبة أكادير أوفلا، موازاة مع إنجاز مسلك أرضي للراجلين لممارسة رياضة المشي، مع تهيئة المسار بالأشجار وتأثيثه بالكراسي كمحطات للاستراحة والاستجمام، على امتداد مجالي تختلف طبيعة ملكيته ما بين الخواص والأحباس وملك الدولة الخاص والمياه والغابات.

وفي شق آخر من المشروع تواصل عدد من العمال مع موقع مغرب تايمز للتنديد بتشغيلهم بدون أي سند قانوني وعدم التصريح بهم لصندوق الضمان الإجتماعي ناهيك عن ظروف العمل وانعدام شروط السلامة كالألبسة والأحدية …