سائقي “الطاكسيات” يطالبون أخنوش بنشر لوائح أصحاب “الكريمات”

مغرب تايمز - سائقي "الطاكسيات" يطالبون أخنوش بنشر لوائح أصحاب "الكريمات"

مغرب تايمز

استنكرت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، بشدة “هزالة منح الدعم المقدمة لمهنيي النقل الطرقي، وعدم توجيهه لمستحقيه الفعليين من السائقين المهنيين”، واستفادة “بورجوازية النقل ومالكي المأذونيات ومستغليها الحاملين للبطائق الرمادية”.

وأدان المكتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، في بلاغ توصلت مغرب تايمز بنسخة منه، الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي من طرف الحكومة، وعدم توجيهه لمستحقيه الفعليين من السائقين المهنيين.

وأوردت ذات الجهة، أن “العديد من الأشخاص يستغلون أكثر من 100 مأذونية، وبعضهم قد يستغل ما يقارب 200 مأذونية، وذلك خارج أية مساءلة قانونية ودون أن يؤدون سنتيما واحدا لخزينة الدولة”.

وأكد سائقو سيارات الأجرة، أن مستغلي المأذونيات يستفيدون من الغلاف المالي المخصص لتجديد الأسطول، بالإضافة إلى المنح الأخيرة الخاصة بارتفاع أسعار المحروقات، بالرغم من العدد الكبير من المركبات التي يملكونها على اعتبار أن الدعم موجه للعربات.

ودعت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، الحكومة إلى نشر لوائح المستفيدين من المأذونيات لإضفاء الحكامة الجيدة ولتخليق الحياة العامة.

كما طالبت النقابة، تسريع تنزيل محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 22 فبراير باعتباره مدخلا لإصلاح أعطاب القطاع، في انتظار سن قانون منظم للمهنة مناهض لكافة أشكال الريع والامتياز، ويضمن استقرار العمل.