بخصوص الاعتداء الاخير على القدس..الجزائر تعرقل اعتماد بيان للمجموعة العربية

مغرب تايمز - بخصوص الاعتداء الاخير على القدس..الجزائر تعرقل اعتماد بيان للمجموعة العربية


أقدم الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، السبت المنصرم، على عرقلة اعتماد بيان صادر عن المجموعة العربية في نيويورك، يتعلق بالاعتداء الإسرائيلي الأخير على الأماكن المقدسة بالقدس، وذلك لسبب وحيد كونه يشير إلى لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وإلى عمل رئيسها الملك محمد السادس.


وقام الوفد الفلسطيني، بتوزيع مشروع بيان على المجموعة العربية في نيويورك من أجل اعتماده، يدين الاعتداء الإسرائيلي بالمدينة المقدسة ويعترف بالدور الهام للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، في الدفاع عن المدينة المقدسة والحفاظ على هويتها.


وقد أيدت جميع الدول العربية المشروع، باستثناء السفير الجزائري، الذي عارض الإشارة إلى لجنة القدس، وحاول إدراج إشارة إلى دعم الرئيس الجزائري ( عبد المجيد تبون ) للقضية الفلسطينية.


من جانبه أدان السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة،عمر هلال، بشدة هذه المناورة الجزائرية التي لا تكف التهجم على المغرب ورموزه، مشددا على أنه ليس من الأدبيات ولا من الأخلاقيات، وحتى من اختصاصات السفراء العرب في نيويورك، التعليق أو انتقاد المسؤوليات الموكلة إلى رؤساء الدول والحكومات العربية.