القضاء يبرئ برلماني”هشة كشة” من اختلاس المال العام

مغرب تايمز - القضاء يبرئ برلماني"هشة كشة" من اختلاس المال العام

مغرب تايمز

حكمت جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط يوم أمس، ببراءة النائب البرلماني الحركي، عبد النبي عيدودي، من عدد من التهم ضمنها، التزوير والاختلاس وتبديد المال العام.

وجاءت محاكمة البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، إثر مسلسل طويل من المحاكمة إنطلق بشكاية لأعضاء منتخبين في جماعة الحوافات إقليم سيدي قاسم التي كان يترأسها.

ويُلاحق البرلماني عيدودي في قضايا تهم التزوير والاختلاس وتبديد المال العام على رأسها صرف مبالغ مالية من ميزانية تتعلق ب”دار الطالبة”، ومنح خاصة بختان أطفال الجماعة، ودعم الفرق الرياضية، لفائدة عدد من الفنانين الذين حلوا بأحد المهرجانات التي احتضنتها منطقة الحوافات التي كان يترأس جماعتها.

وخلال أطوار جلسات المحاكمة، كانت سجلت غيابات متكررة للبرلماني المثيرة للجدل بمبررات غريبة، قبل أن تقضي إبتدائيا ببرائته في أكثر من ملف يتعلق أساسا بتهم” التزوير والاختلاس وتبديد المال العام” .

وقد نشر البرلماني عبد النبي عيدودي، تدوينة على حسابه الرسمي على فايسبوك جاء فيها :«قضت محكمة الاستئناف بالرباط اليوم الاثنين 18 أبريل 2022 قسم جرائم الأموال ببراءة الدكتور عيدودي عبد النبي من تهم التزوير والاختلاس والتبديد المال العام». دون أن يشير إلى أن الحكم إبتدائي من عدمه .