تفكيك عصابة تتاجر في البشر والدعارة بأزرو

مغرب تايمز - تفكيك عصابة تتاجر في البشر والدعارة بأزرو

مغرب تايمز

أحالت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أزرو على النيابة العامة المختصة، الخميس الماضي، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 50 و60 سنة، وهم مواطنان مغربيان مقيمان بالخارج وشقيق أحدهما ووسيطة، وذلك على خلفية تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر والابتزاز والمشاركة فيه.

وحسب مصادر مطلعة لمغرب تايمز، فقد جاء توقيف المشتبه فيهم على خلفية شكاية تقدمت بها سيدة، تدعي تعرضها للابتزاز ومطالبتها بمبالغ مالية من أجل ضمان سلامة ابنتها الجسدية، التي سبق للمشتبه فيهم تهجيرها بطريقة غير مشروعة إلى إحدى الدول الأوروبية بغرض استغلالها في أفعال الدعارة.
وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الشكاية من توقيف ثلاثة من المشتبه بهم ووسيطة وهم في حالة تلبس باستلام مبلغ مالي من الضحية كمقابل لعمليات الابتزاز.

كما كشفت إجراءات البحث أيضا تورط اثنين من المشتبه بهم في تنظيم عمليات أخرى للهجرة غير المشروعة مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة، فضلا عن استغلال المستفيدين من هذه العمليات في أنشطة غير مشروعة وتعريض أفراد أسرهم للابتزاز.

هذا، وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم عن حجز عقود زواج في إسم الغير، وإيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.