إطلاق سراح المعتقلين في قضية وفاة “أمين شاريز”

مغرب تايمز - إطلاق سراح المعتقلين في قضية وفاة "أمين شاريز"

مغرب تايمز

هزت وفاة المرحوم أمين شاريز الرأي العام المحلي خصوصا بعدما أعلنت رسميا أخت أمين وأمه أنه كان ضحية تعنيف وجريمة قتل من طرف أعز وأوفى أصدقائه، مما اثار غضب عدد من المواطنين وتعاطفوا مع العائلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

في إطار تحريات الشرطة القضائية وفي انتظار استكمال بحث النيابة العامة، تم سجن احتياطيا شاب هو بمثابة أخ للمرحوم وشابة حيث قضوا إلى هذا اليوم شهرين بسجن أيت ملول مع العلم أن الشابة ماهي إلا شاهدة على الواقعة وهي من ذهبت للشرطة للتبليغ عن ما عاينته.

وحسب مصادر موقع مغرب تايمز، فإن التحقيقات التي باشرتها الشرطة القضائية والنيابة العامة تشيرإلى عدم وجود دليل قاطع يؤكد وقوع جريمة قتل و إنعدام دوافعها، وذلك ما يؤكد تصريحات كل المتهمين أن المرحوم حاول القفز من السيارة وهو في حالة غير طبيعية فارتطم رأسه بالأرض مما أدى لوفاته.

ودائما حسب مصادر عليمة، يرجح أنه سيتم إطلاق سراح المعتقلين قريبا ومتابعة الجميع أمام المحكمة بحيث هي من ستقرر إدانة أو تبرئة المتهمين.

وهنا تطرح مسألة غاية في الأهمية بخصوص “السجن الاحتياطي” ببلادنا وفي حالة الشابين المعتقلين، هل الدولة ستوفر لهم دعم نفسي خاصة إذا ما ظهرت براءتهم؟!


ومن سيجبر لهم الضرر بعدما تدمرت حياة الشابة التي تدرس بسلك الماستر والشاب هو الٱخر الذي مازال طالبا بمدرسة عليا للتجارة !!

لنا عودة في الموضوع