مسلسل “لمكتوب” يحصد أكبر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي

مغرب تايمز - مسلسل "لمكتوب" يحصد أكبر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي

مغرب تايمز

أعلنت القناة الثانية، عن تحقيق الحلقة الثامنة من مسلسل “لمكتوب”، أزيد من 9.5 مليون مشاهد، ليصبح المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي، بعد ما كان الرقم القياسي بحوزة مسلسل “زينة” بـ9.1 مليون مشاهدة.

وأوردت القناة الثانية، في بيان توصلت مغرب تايمز بنسخة منه، أن “الحلقة الثامنة من مسلسل “لمكتوب” حققت أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسلات التي أنتجتها القناة إلى حدود اليوم بمعدل متوسط يقدر بـ30 في المائة”.

ووفقا لذات المصادر، فقد استطاع المسلسل أن “يجذب ما يقارب 7.5 مليون مشاهد خلال اليوم الأول من بثه”، مشيرا إلى أنه “نجح في الحفاظ على هذا العدد إلى أن وصل إلى 9 ملايين و635 ألف مشاهد خلال اليوم الثامن من رمضان”.

ولقي “لمكتوب”، استحسان النقاد والمشاهدين بفضل قصته، وتطرقه لمجموعة من الظواهر الاجتماعية والأداء المتميز للممثلين، كما أنه نجح في أن يكون على قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على منصة يوتيوب بالمغرب منذ اليوم الأول من رمضان بما مجموعه 16 مليون مشاهدة إلى حدود 11 أبريل 2022.

وتعكس هذه الأرقام، وفق المصدر ذاته، التزام القناة الثانية بتقديم برمجة متنوعة ومبتكرة تلبي انتظارات جميع المشاهدين، برمجة اعتمدت فيها على المنتوج والمواهب الوطنية لتقديم أعمال تزاوج بين القرب والإبداع.

وتدور أحداث ‎مسلسل “لمكتوب” حول “عمر”، رب أسرة غنية، ضحى بشبابه من أجل عائلته ويقرر الآن الارتباط بهند، الابنة الوحيدة لحليمة، مغنية شعبية “شيخة”، فهل تنجح علاقتهما في ظل كل هذه المتناقضات؟

المسلسل من سيناريو فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون، ويقوم بدور البطولة كلا من أمين ناجي، مريم زعيمي، هند بن جبارة، دنيا بوطازوت، أنس الحمدوشي، سلوى زهران، أيـوب كريتا، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، أيـوب أبو ناصر، خديجة زروال.