تدشين أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب

مغرب تايمز - تدشين أكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب

مغرب تايمز

من المنتظر أن تعطي ولاية أمن الدار البيضاء مساء اليوم الخميس 7 أبريل الجاري، الانطلاقة الرسمية لأكبر مركز للمراقبة بالكاميرات في المغرب ، ويأتي تدشين مركز المراقبة الجديد بعد تعزيز شوارع البيضاء بنظام ذكي للمراقبة بالكاميرات في عشرة الاف نقطة.

هذا المركز الجديد يقوم بنقل وتخزين الصور التي تنقلها الكاميرات ليتم التحكم فيها بشكل يومي داخل مقر المراقبة المركزي بولاية الأمن.

ولا تشمل المراقبة حركة السير والجولان في الشوارع بل يتم بشكل رئيسي استعمال هذه الكاميرات في خدمة الأمن، بعد أن نجحت في وقت سابق في حل الكثير من ألغاز الجرائم والسرقات.

وخصصت مدينة البيضاء خصصت ما ينهاز 8,5 ملايير سنتيم، من لتثبيت كاميرات للمراقبة والأمن، إذ يجري تثبيت هذه الوسائل التقنية في مختلف الشواوع والمدارات التي تعرف اكتظاظا، وكذلك بالطريق الحضري السيار.

وكان المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء قد خصص ما يناهز5,1 مليار لفائدة شركة الدار البيضاء للنقل، من أجل إنشاء شبكة كاميرات مع وحدة تحكم مركزية في الدار البيضاء، ستمكن من تأمين الفضاء العمومي في العاصمة الاقتصادية.

وجرى تثبيت عشرات الكاميرات بمختلف الشوارع والمدارات متعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى إنشاء أكثر من عشرين مركزا متنقلا للمراقبة حيث ستمكن عملية تثبيت الكاميرات من الحد من الجريمة والوقاية من وقوعها .