روسيا تستأنف الرحلات الجوية مع المغرب

مغرب تايمز - روسيا تستأنف الرحلات الجوية مع المغرب

مغرب تايمز

تتجه روسيا إلى رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية المدنية مع 52 دولة، ضمنها المغرب، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل 9 أبريل الجاري.

وسينهي هذا القرار الجديد قيود الطيران، التي كانت موسكو أعلنت عنها بسبب جائحة “كورونا”، على الرحلات مع عدد من دول العالم، من بينها دول عربية ضمنها المغرب والجزائر ومصر والعراق وسوريا والسعودية.

وكان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، قد أعلن هذه الخطوة، مبرزا أنها تنطبق على “الدول الصديقة”. وأضاف: “نحن الآن نستأنف الرحلات الجوية إلى 52 دولة، بما في ذلك الأرجنتين والهند، جنوب إفريقيا ودول صديقة أخرى”.

وأضاف ميشوستين أنه في السابق كان من الممكن السفر إلى 15 دولة دون قيود، بما في ذلك بعض دول الاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي وقطر والمكسيك وغيرها.

بدورها، أوضحت اللجنة الروسية لمكافحة انتشار فيروس “كوورنا”، أنه تم اتخاذ القرار بعد الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي في كل دولة على حدة، لذلك تقرر إلغاء القيود بشكل كامل على رحلات الطيران العارض والمنتظم انطلاقا من 9 أبريل الجاري مع الدول الـ52.

ويخص الأمر، إضافة إلى المغرب كل من: الأرجنتين والجزائر وأفغانستان والبوسنة والهرسك والبحرين وبوتسوانا والبرازيل وفيتنام وفنزويلا وهونغ كونغ ومصر وزيمبابوي والهند وإسرائيل وإندونيسيا والعراق والأردن وكينيا وكوريا الشمالية والصين وكوستاريكا.

كما تشمل القائمة كذلك دول الكويت وليسوتو ولبنان وموريشيوس وماليزيا ومدغشقر وجزر المالديف ومولدوفا وموزمبيق وميانمار ومنغوليا وناميبيا وعمان وبيرو وباكستان والمملكة العربية السعودية وصربيا وسيشيل وسوريا وتنزانيا وتايلاند وتونس وتركيا وأوروغواي والفلبين وفيجي وسريلانكا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وجامايكا.