تزامنا مع محاكمة الأساتذة.. لجنة “الدفاع” تنزل إلى الشارع

مغرب تايمز - تزامنا مع محاكمة الأساتذة.. لجنة "الدفاع" تنزل إلى الشارع

مغرب تايمز

تنظم لجنة الدعم والدفاع عن أساتذة التعاقد ، يوم الأربعاء المقبل، وقفة احتجاجية تضامنية مع الأساتذة وأطر الدعم المتابعين، أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، وذلك تزامنا مع أولى جلسات محاكمة 15 أستاذا من أساتذة التعاقد، على خلفية المشاركة في الإنزال الوطني بالرباط، الذي دعت له تنسيقيتهم شهر مارس الماضي.

وأكدت الجهة ذاتها، أن المحاكمة التي يتعرض لها أساتذة التعاقد ومتابعتهم على خلفية احتجاجاتهم السلمية هو اعتقال تعسفي.

في إشارة منها إلى أن ما يتعرض له أساتذة التعاقد هو إحدى آليات تحجيم الفعل النضالي لكل الحركات الاحتجاجية والديناميات النضالية بالمغرب.

هذا، وطالبت اللجنة بإسقاط الأحكام الجائرة وإيقاف المتابعات القضائية في حق أساتذة التعاقد. معلنة تضامنها المبدئي واللامشروط معهم، مع الدعوة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام ابتدائية الرباط.

للتذكير، فإن المصالح الأمنية قد أوقفت شهر مارس الماضي، 25 أستاذا خلال احتجاجهم بالرباط، تمت إحالة 10 منهم على محكمة الاستئناف بتهم جنائية، و15 آخرين على المحكمة الابتدائية.

وكانت 25 هيئة سياسية وحقوقية ونقابية، قد أعلنت قبل أيام عن تأسيس لجنة الدعم والدفاع عن الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد الذين يتابعون على خلفية الاحتجاجات التي يخوضونها لإسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.