روسيا ترفع قيود السفر الجوي مع المغرب

مغرب تايمز - روسيا ترفع قيود السفر الجوي مع المغرب

مغرب تايمز

قررت روسيا اعتبارا من 9 أبريل 2022 رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية المدنية مع 52 دولة، ضمنها المغرب.
وخلال اجتماع اليوم الاثنين، مع ممثلين مع حزب “روسيا الموحدة” كشف ذلك رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين.

وتم رفع قيود الطيران على الرحلات مع الدول العربية التالية: الجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان والمغرب والأردن وسوريا وتونس والسعودية.

وصرح رئيس الوزراء: “اعتبارا من 9 أبريل الجاري سيتم رفع القيود المفروضة لمكافحة انتشار جائحة كورونا والتي طبقت على رحلاتنا المنتظمة والمستأجرة بين روسيا وعدد من الدول الأخرى”.

في إشارة منه إلى أنه تم التوقيع على الوثيقة بهذا الشأن اليوم، ووفقا لميشوستين فإن حالات الإصابة بفيروس كورونا آخذة في الانخفاض لذا فقد حان الوقت لتوسيع الوجهات المتاحة لشركات الطيران الروسية الطيران إليها.

وحسب رئيس الوزراء الروسي فإن استئناف الرحلات الجوية سيتم مع 52 دولة، بما في ذلك الهند والأرجنتين وجنوب إفريقيا والصين، وأشار إلى أنه من قبل كان من الممكن السفر إلى 15 دولة دون قيود.

وبدورها أوردت اللجنة الروسية لمكافحة انتشار فيروس كوورنا، أنه تم اتخاذ القرار بعد الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي في كل دولة على حدة لذلك تقرر إلغاء القيود بشكل كامل على رحلات الطيران العارض والمنتظم انطلاقا من 9 أبريل الجاري مع الدول التالية:

الأرجنتين والجزائر وأفغانستان والبوسنة والهرسك والبحرين وبوتسوانا والبرازيل وفيتنام وفنزويلا وهونغ كونغ ومصر وزيمبابوي والهند وإسرائيل وإندونيسيا والعراق والأردن وكينيا وكوريا الشمالية والصين وكوستاريكا والكويت وليسوتو ولبنان وموريشيوس وماليزيا ومدغشقر وجزر المالديف والمغرب ومولدوفا وموزمبيق وميانمار ومنغوليا وناميبيا وعمان وبيرو وباكستان والمملكة العربية السعودية وصربيا وسيشيل وسوريا وتنزانيا وتايلاند وتونس وتركيا وأوروغواي والفلبين وفيجي وسريلانكا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وجامايكا.