وزارة التضامن تعمم العمل بالمنصة “خدماتي” للحصول على شهادة الإعاقة

مغرب تايمز - وزارة التضامن تعمم العمل بالمنصة "خدماتي" للحصول على شهادة الإعاقة

مغرب تايمز

أعلنت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس، عن تعميم العمل بالمنصة الرقمية “خدماتي” للحصول على شهادة الإعاقة.

وأوردت الوزارة، في بلاغ، أنه في إطار الاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي وبرنامج جسر الذي يهدف إلى تقريب الخدمات من المواطنين في جميع أنحاء المملكة عبر اعتماد الرقمنة والجودة، أصبح بإمكان الأشخاص في وضعية إعاقة تقديم طلباتهم للحصول على شهادة الإعاقة من خلال المنصة الرقمية khadamaty.social.gov.ma أو بمجموع مراكز توجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة، التي تم رفع عددها إلى أكثر من 78 مركزا، والمتواجدة في جميع عمالات وأقاليم المملكة وذلك اعتبارا من يوم أمس 31 مارس 2022 .

وأضافت ذات المصادر، أن هذا الإجراء يدخل في إطار العمل على تحسين جودة الخدمات العمومية لفائدة المواطنين باعتماد الرقمنة وتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه الخدمة.

هذا، ويمكن الاطلاع على مسطرة الحصول على شهادة الإعاقة وكذا كيفية الولوج للمنصة الرقمية واستعمالها من خلال الفيلم التوضيحي الموجود بالموقع الإلكتروني لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة :social.gov.ma وصفحة الوزارة على الفيسبوك.

جدير بالذكر أن الوزارة قد وضعت على موقع “خدماتي”، دليلا للاتصال بمراكز توجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة (COAPH) التي تقوم بمهام الاستقبال والتوجيه وتقديم بعض الخدمات الاجتماعية، حتى تكون رهن إشارة كل شخص لم يتمكن من إنشاء حسابه الخاص.