رئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير يستفسر عن اختفاء مبلغ 100 مليون

مغرب تايمز - رئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير يستفسر عن اختفاء مبلغ 100 مليون

مغرب تايمز

وجه عبد الحق أرخاوي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير، رسالة استفسارية حول مصير منحة 100 مليون التي اختفت في ظروف غامضة من الغرفة، إلى رئيسها السابق عثمان بوعيدة الذي كان قد تسلمها من وزارة الصناعة التقليدية خلال الشهور الأخيرة من السنة الماضية، قبيل الانتخابات التشريعية والجماعية التي عرفتها البلاد.

وحسب مصادر مطلعة لمغرب تايمز، فإن استفسار رئيس غرفة الصناعة التقليدية السابق جاء عقب توصل الرئيس الحالي بمراسلات من مجموعة من أعضاء الغرفة وبعض رؤساء جمعيات حرفية عاملة في مجالات متعددة، تطالبه بالكشف عن الدعم الممنوح للحرفيين والجمعيات المهنية، الذي يأتي في إطار دعم الوزارة الوصية للحرفيين والتخفيف من آثار الجائحة التي أثرت سلبا على القطاع.

جدير بالذكر، أن غرفة الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة اهتزت خلال الأيام القليلة الماضية، على وقع مهزلة بطلها رئيسها عبد الحق أرخاوي الذي منح “وسام” سفيرة النوايا الحسنة لـ”اليوتوبرز” القوالب المعروفة ب”صوفيا”.

وذلك ما تسبب في غضب شديد حيث طالب 15 عضو لغرفة الصناعة التقليدية الرئيس بالعدول عن قراره وسحب الشهادة من السيدة لما في ذلك من تشويه لصورة مؤسسة الصناعة التقليدية ، كما طالبوا الرئيس بتقديم إعتذار رسمي لكافة الأعضاء عقب هذه الفضيحة.

وما يثير الإستغراب في هذا الصدد، هو لماذا رئيس غرفة الصناعة التقليدية كشف في هذه الظرفية بالذات اختفاء المنحة السالف ذكرها؛ ولم يستفسر عن مآلها خلال توليه الرئاسة خلفا لعثمان بوعيدة منتظرا كل هاته المدة !!