دعم مهنيي النقل “سيكون لمرة واحدة”.. وإذا ارتفعت أسعار المحروقات ف”لها مدبر حكيم”

مغرب تايمز - دعم مهنيي النقل "سيكون لمرة واحدة".. وإذا ارتفعت أسعار المحروقات ف"لها مدبر حكيم"

مغرب تايمز

أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الدعم الذي خصصته الحكومة لمهنيي النقل جراء ارتفاع أسعار المحروقات، سيمنح خلال هذه المرحلة لمرة واحدة، وفق ما أعلن عنه، وأضاف الوزير جوابا على أسئلة الصحافيين، “الدعم ديال هاد المرحلة هو هذا”.

متابعا، “نطلب من الله أن تتراجع أسعار المحروقات”، وتفاعلا مع سؤال يتعلق بما إن كانت الحكومة ستخصص دعما ثانيا لنفس الفئة، إذا ارتفعت أسعار المحروقات من جديد، أكد الناطق الرسمي أنه، “الآن سنعطي هذا الدعم، ونطلب الله أن تتراجع الأسعار، وإذا ارتفعت فلها مدبر حكيم”.

وكانت كشفت الحكومة أن الدعم ستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وسيخصص لنحو 180 ألف عربة على النحو التالي: سيستفيد مهنيو النقل العمومي للمسافرين من دعم بقيمة 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و1800 درهم لعربات النقل المزدوج بالعالم القروي، بالإضافة إلى 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن، و6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

وفي ما يتعلق بالنقل السياحي، سيستفيد المهنيون من دعم مالي يبلغ 2800 درهم لحافلات النقل من الصنف الأول، و1400 درهم للحافلات من الصنف الثاني، و1000 درهم للعربات من الصنف الثالث.

كما سيتمكن مهنيي قطاع النقل الطرقي، ابتداء من الأسبوع الأول من أبريل 2022 من الاستفادة من الدعم المحدد لهم حسب الفئات، انطلاقا من منصة إلكترونية فتح باب التسجيل فيها الأربعاء المنصرم.