مخاوف يثيرها “قرار” تعميم دعم الوقود تجر الحكومة للمساءلة

مغرب تايمز - مخاوف يثيرها "قرار" تعميم دعم الوقود تجر الحكومة للمساءلة

مغرب تايمز

دعى النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، محمد ودمين، الحكومة إلى تعميم الدعم المالي للمحروقات على جميع مهنيي النقل المتضررين من ارتفاع أسعار الوقود بالمغرب.

وأكد ذات المتحدث أنه “في ظل الوضع الراهن المتسم بارتفاع أسعار المحروقات على المستويين الوطني والعالمي، وانعكاس ذلك على أسعار نقل الأشخاص والسلع والخدمات، استبشر المهنيون خيرا بقرار الحكومة بتخصيص دعم مالي لمهنيي النقل البري للركاب والبضائع المتضررين من ارتفاع أسعار المحروقات”.

وأورد ذات البرلماني المخاوف التي يثيرها هذا القرار، في سؤالين كتابيين وجههما إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، ووزير النقل واللوجيستيك، نزار بركة؛قائلا “استثناء العديد من القطاعات التي تضررت كثيرا من انعكاس ارتفاع أسعار المحروقات على وضعيتها المالية، وبطريقة غير مباشرة على وضعية مستخدميها، وكذا مئات مناصب الشغل التي باتت مهددة بالفقدان”.

كما استفسر برلماني “البام” الوزيرين المذكورين عن الإجراءات التي تزعم الحكومة اتخاذها لتعميم هذا الدعم على جميع المتضررين.

يجدر بالذكر، أن المتحدث بإسم الحكومة أعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة بين وزارية لإجراء تنفيذ قرار دعم مهني النقل، وذلك عن طريق منصة رقمية سيتم إحداثها لتسهيل إيصال الدعم للمهنيين، وستتكلف مؤسسة بريد بنك بضبط هذه العملية.

ويأتي ذلك بعد إضراب عن العمل خاضه العاملون في قطاع النقل أيام 7 و8 و9 رفضا لإرتفاع الأسعار.